للمرة الـ29.. البايرن يسحق فرانكفورت ويتوج بالدوري الألماني 

السبت 18 مايو 2019 09:05 ص

نجح فريق بايرن ميونخ في التتويج بلقب الدوري الألماني الدرجة الأولى "البوندزليغا"، للمرة الـ29 في تاريخه والـ7 توالياً، بعدما سحق ضيفه آينتراخت فرانكفورت، بنتيجة 5-1، على ملعب "أليانز آرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من عمر البطولة للموسم الحالي 2018-2019.

وبدأ بايرن ميونخ بتشكيل مكون من "أولريتش، كيميتش، سولي، هوميلز، ألابا، ألكانتارا، جوريتسكا، جنابري، كومان، مولر، ليفاندوفسكي".

فيما دفع آينتراخت فرانكفورت بتشكيل مكون من  "تراب، ريبيتش، فيرنانديز، دي جوزمان، كوستيتش، جاسينوفيتش، هينتيريجير، أبراهام، هاسيبي، دا كوستا، يوفيتش".

وجاءت أهداف بايرن ميونخ عن طريق "كينغسيلي كومان" و"دافيد ألابا" و"ريناتو سانشيز" و"فرانك ريبيري" و"اريين روبن" عند الدقائق 4 و53 و58 و72 و78، بينما جاء هدف آينتراخت فرانكفورت عن طريق "سباستيان هيلير" عند الدقيقة 50.

وقبل انطلاق المباراة مباشرة، حرص "أولي هونيس"، رئيس نادي بايرن ميونخ، والرئيس التنفيذي، "كارل هاينز رومينيجه"، على تكريم الثلاثي"ريبيري" و"آريين روبن" و"رافينيا"، استعداداً لرحيلهم نهاية الموسم الحالي.

وبهذا الفوز رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 78 نقطة، ضمن بهم المركز الأول، بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بـ76 نقطة، في المقابل تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 54 نقطة.

وكان بوروسيا دورتموند قد اختتم مشواره في بطولة الدوري بالفوز على مستضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، بنتيجة 2-0. 

وضمن منافسات الجولة الـ34 أيضاً، فاز باير ليفركوزن على هيرتا برلين 4-1، فولفسبورغ على أوجسبورغ 8-1، فرايبورغ على نورنبيرغ 5-1، فورتونا دوسلدورف على هانوفر 2-1، وتعادل شالكه مع شتوتغارت 0-0، فيردر بريمن مع لايبزيغ 1-1.

ويمتلك بايرن ميونخ الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالدوري الألماني بـ(29 مرة)، يأتي خلفه نورنبيرغ بـ(9 مرات) ثم بوروسيا دورتموند بـ(8 مرات)، وشالكة بـ(6 مرات).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ يفوز بالدوري الألماني للمرة الـ30